الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

وزير الإستثمار يؤكد حرص السودان على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر

أكد السيد مدثر عبدالغني عبدالرحمن وزير الاستثمار حرص السودان على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر وفق رؤية ونقلة جديدة خلال المرحلة القادمة.
وقال خلال مخاطبته فعاليات المنتدى الاستثماري السوداني المصري بالقاهرة والذي نظمته جمعية رجال الاعمال الصريين ، إن البرنامج الإقتصادي للدولة أعطى الأولوية للاستثمارات، وأضاف ان الوزارة وضعت المزيد من المزايا كحزم تشجيعية كالاعفاءات الجمركية والضريبية بجانب البنيات الأساسية الموجهة نحو المشاريع الإستثمارية كالكهرباء والطرق ومنح الإستثمارات المصرية المزيد من الحزم الإضافية لما اثبتته من جدية على أرض الواقع.
وفدم الوزير شرحا عن مناخ الاستثمار بالسودان والمزايا الخاصة والتشجيع، كما قدمت العديد من الشركات المصرية نجاحاتها بالسودان منها الشركة المصرية الأفريقية ومشروع أجري اكسبورت وشركة أجري جيت وشركة الأهلي الزراعي وشركة النيل القابضة للتنمية والإستثمار وشركة القلعة.
المتحدثون من الجانب المصري أكدوا على أزلية العلاقات بين الشعبين وأن ملف العلاقات الاقتصادية بين البلدين يشهد طفرة إستثمارية وتجارية متنامية .
ويهدف المنتدي السوداني المصري للإستثمار والذى انطلقت فعالياته اليوم بالقاهرة إلى تنمية وتعزيز التعاون الإقتصادي الذي يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين.كما يهدف الى الترويج للاستثمار وتشجيع رجال الأعمال المصريين للاستثمار بالسودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق