السبت، 5 ديسمبر 2015

اجتماع للجنة الأمنية بين الخرطوم وكمبالا

بحث النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، والرئيس اليوغندي، يوري موسفيني، سير تنفيذ مخرجات زيارة موسفيني الأخيرة للخرطوم وعلى رأسها مخرجات اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين، وتقرر عقد الاجتماع الثالث للجنة بالعاصمة كمبالا قريباً.
والتقى النائب الأول للرئيس، يوم الجمعة، بالرئيس اليوغندي في مقر إقامته بفندق ريدسون بلو، على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي في جوهانسبيرج، بحضور عدد من الوزراء السودانيين واليوغنديين.
وقال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، طبقاً لـ"وكالة الأنباء السودانية"، إن اللقاء ناقش نتائج ما بعد زيارة موسفيني للخرطوم، وسير تنفيذ مخرجات الزيارة وعلى رأسها اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين، التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة نائب الرئيس السوداني إلى يوغندا.
وأعلن أن الاجتماع الثالث للجنة الأمنية المشتركة بين البلدين سيعقد بالعاصمة كمبالا، وأشار إلى أن لقاء صالح وموسفيني، قد بحث العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.
وتوقع غندور أن تقوم وزيرة التجارة والصناعة اليوغندية بزيارة الخرطوم قريباً، للتوقيع على عدد من الاتفاقيات في هذا الإطار، كما أكد أن اللقاء تطرق لجهود تحقيق السلام بدولة الجنوب، حيث أمن الجانبان على أهمية إحلال السلام بدولة الجنوب لصالح السلام والاستقرار في البلدين والإقليم.
وكان النائب الأول للرئيس، قد بحث مع رئيس الوزراء الأثيوبي، هايلي مريام ديسالين، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ونتائج زيارة نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، إلى أثيوبيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق