الأحد، 15 مارس 2015

الجامعة العربية تدرس مراحل ما قبل الانتخابات في السودان

بحث الفريق الموفد من قبل الجامعة العربية ، مع المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، الأوضاع ما قبل الانتخابات المعلنة في أبريل المقبل ، وترتيب عمل الجامعة العربية في تقييم سير العمليات الانتخابية ، بالحضور والمراقبة والاقتراع والنتائج.

وابتدر وفد الجامعة لتقييم مراحل ما قبل الانتخابات ، سلسلة لقاءات منذ وصوله السودان ، شملت المفوضية القومية للانتخابات ، ومسؤولين بوزارة الخارجية السودانية ، وفعاليات وأحزاب سياسية سودانية ضمت حزب الأمة القومي، ومنظمات مجتمع مدني.

وأطلعت مفوضية حقوق الإنسان ، وفد الجامعة الذي يزور السودان هذه الأيام برئاسة السفير علاء الدين الزهري، مدير إدارة الانتخابات ، على برنامجها لمراقبة العملية، الذي يستند على تثقيف وتدريب المنظمات غير الحكومية.

وقال رئيس لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمفوضية علي أبوزيد علي ، إن المفوضية ستقوم بزيارات خلال الأيام المقبلة ، للولايات المختلفة لتدريب وتثقيف وإعداد الغرف المركزية ولجان الشكاوى لمراقبة الانتخابات.

وامتدح دور الجامعة العربية في قضايا السلام والأوضاع الإنسانية، مشيراً إلى أن الجامعة عليها أن تلعب دوراً أكبر في عملية التحول الديمقراطي، في السودان والدول العربية.

من جانبه أثنى وفد الجامعة العربية، على دور وجهود المفوضية القومية لحقوق الإنسان وحمايتها لحقوق الإنسان، لا سيما جانب الحريات الأساسية، وأبدى الوفد الاستعداد للتعاون مع المفوضية عبر لجنة حقوق الإنسان بالجامعة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق