الثلاثاء، 3 مارس 2015

الجانبان السوداني والجنوب السوداني يبحثان القضايا الاقتصادية

الخرطوم/جوبا : عبد الرؤوف عوض
بحث الجانبان السوداني والجنوب السوداني عدداً من القضايا الاقتصادية العالقة بين الجانبين حيث بحث الجانبان إمكانية زيادة إنتاجية النفط في الحقول التي تأثرت بالأحداث الأمنية الأخيرة إلى جانب إمكانية مد محطة كهرباء كوستي بخام عدارييل على أن يتم مد الجنوب بالكهرباء والتقى وزير النفط م. مكاوي محمد عوض برئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت وذلك في إطار زيارته أمس لجوبا برفقة وفد رفيع ضم وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني مجدي حسن يس، وممثلين من وزارة الكهرباء والموارد المائية، وبنك السودان المركزي وفنيين من وزارة النفط ونقل مكاوي لرئيس دولة جنوب السودان تحيات رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير وبحث اللقاء العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات وأكد مكاوي حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين والتعاون الاقتصادي مشيداً بالعلاقات الاقتصادية والأخوية بين الخرطوم وجوبا ووصفها بأنها علاقات إقتصادية وأخوية وجوار ومصير مشترك.
ونقل مكاوي تأكيد رئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت على علاقات حسن الجوار والاتفاقيات الموقعة بين البلدين وقال انه أشاد بالروح الطيبة التي تسود تطبيق إتفاقيات التعاون المشترك.
وتشير متابعات (الرأي العام) إلى أن اللجان الفنية المشتركة بين الجانبين ستواصل مناقشة عدد من القضايا المشتركة.
ومن ناحية أخرى تفقد وزير النفط م. مكاوي محمد عوض محطة كهرباء جوبا التي تم إنشاؤها إبان توليه إدارة الهيئة القومية للكهرباء قبل إنفصال دولة الجنوب وحيا مكاوي العاملين بها مشيداً بمستوى أدائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق