الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

ألمانيا توكد سعيها لاقناع الممانعين للحاق بالحوار الوطني

قال السفير الالماني بالسودان السيد اوليش كولشير ان بلاده تبذل جهود حديثة لاقناع ممانعي الحوار الوطني للانضمام اليه.
جاء ذلك لدى زيارته الأربعاء الي مقر حزب الامة الفيدرالي للوقوف علي مشاركة مختلف الاحزاب والقوى السياسية في الحوار الوطني، مضيفا ان هذه الزيارة هي الاولي لحزب معبرا عن سعادته بهذه الزيارة.
من جانبه قال رئيس حزب الامة الفيدرالي اليوم الدكتور بابكر نهار ان الزياره جاءت للوقوف علي المشاركة الواسعة لمختلف الاخزاب في الحوار الوطني، كما تم تنوير السفير الالماني علي مخرجات الحوار الوطني التي تهدف الى تحقيق الاجماع علي قضايا السودان بمشاركة كل القوي السياسية دون استثناء. واشاد بدور المانيا لاسهامها الفاعل في اقناع كل القوي الممانعه للانضمام الي الحوار، مؤكدا انفتاح حزب الامة الفيدرالي علي كل القوي السياسية للاجماع علي مختلف القضايا خدمة للوطن وتحفيق تطلعاته في الامن والاستقرار.
من جانبه قال نائب الامين العام والمسئول السياسي لحزب الامة الفيدرالي الدكتور عمر سليمان ان البلاد تسيير الي مرحلة جديدة من خلال الحوار الوطني وان زيارة السفير الالماني تاتي للتعرف علي رؤية الحزب للمرحلة المقبلة . ورحب سيادته بكل الجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي لاقناع الممانعين للحاق بالحوار الوطني، مشيرا الي اهمية مشاركة كل قطاعات المجتمع السياسية والحركات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني والديني لتحقيق الاستقرار والرفاهية للبلاد. وكشف نائب الامين العام للحزب الاستاذ عمر سليمان عن لقاءات وجولات يقوم بها الحزب داخل وخارج السودان للتبشير بالوثيقة الوطنية التي خرج بها الحوار الوطني مشيرا الى مساعي حزبه لالحاق الممانعين لركب السلام من اجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق