الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

مؤتمر لتقييم أداء القوات السودانية التشادية بالخرطوم الأربعاء

تلتئم بالخرطوم، الأربعاء، أعمال المؤتمر السابع لتقييم أداء القوات السودانية التشادية المشتركة، بمشاركة وفد تشادي عالي المستوى برئاسة وزير الدفاع، بشارة عيسى جاد الله، الذي وصل الخرطوم وكان في استقباله وزير الدفاع السوداني، عوض محمد أحمد بن عوف.
وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، قد التقى، الثلاثاء، في بيت الضيافة، وزير الدفاع التشادي، بشارة عيسى، والوفد المرافق له، على هامش مشاركته في المؤتمر التقييمي للقوات السودانية التشادية المشتركة.
وعقد وزيرا الدفاع ابن عوف ونظيره جادالله جلسة مباحثات مشتركة، وأمن الطرفان على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية.
وامتدح الجانبان تجربة القوات المشتركة ودورها في ضبط الحدود بين البلدين، فضلاً عن تعزيز الثقة بينهما.
وأعربا عن رغبتهما في توسيع التعاون في كل المجالات، خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتعليم وبناء القدرات والوقوف معاً لتطوير العلاقات بما يخدم مصلحة الشعبين.
وسيجري الوفد التشادي عدداً من اللقاءات مع المسؤولين السودانيين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز العلاقة بين البلدين الشقيقين.
ويضم الوفد التشادي إلى جانب وزير الدفاع، الفريق إبراهيم سعيد محمد، القائد العام للجيش التشادي، والفريق شرطة طاهر أردا طاهرون، مدير عام الشرطة، وعدداً من حكام الأقاليم التشادية المجاورة للسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق