الاثنين، 3 أكتوبر 2016

الخرطوم: استمرار الحوار مع واشنطن حتى إلغاء العقوبات نهائياً

قال وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، إن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأميركية تمضي في تطور إيجابي، وإنهم سيواصلون الحوار مع الجانب الأميركي حتى إلغاء العقوبات بشكل نهائي، مؤكداً جاهزية واشنطن لأي تعاملات تتعلق بالشأن الإنساني.
واعتبر غندور في تصريحات صحفية بالخرطوم، الأحد، خطوة واشنطن المتعلقة برفع الحظر عن التعامل البنكي، خطوة مهمة جداً للتعامل المصرفي بعد فترة طويلة من تخوف بنوك كثيرة من التعامل مع السودان.
وأكد أن ذلك جاء نتيجة الحوار المتواصل بين الجانبين على مختلف المستويات، والذي تمخض عنه قيام ورشة العقوبات المتعلقة بالتحويلات المصرفية التي استضافتها نيويورك أخيراً بمشاركة العديد من الأطراف الأميركية والسودانية.
وأضاف "واشنطن أصبحت جاهزة للتعامل مع أي تعاملات تتعلق بالشأن الإنساني فيما يتعلق بالتحويلات من وإلى السودان عبر البنوك والسلع والعملة الأميركية".
وفي السياق، قال غندور إن السودان لايحتاج إلى طلب لمساعدة اخوته بدولة جنوب السودان، لأن السودان جزء أصيل من منظمة الإيقاد وجزء أصيل من السلام في جنوب السودان، مؤكداً أن السودان يعمل على استتباب السلام في ذلك البلد الشقيق ولاسلام في السودان دون سلام في جنوب السودان والعكس صحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق