الأحد، 9 أكتوبر 2016

وثائق تكشف عن تجاوزات خطيرة للفصائل الدارفورية في ليبيا

كشفت وثائق سرية تم الحصول عليها داخل الأراضي الليبية عن ممارسات خطيرة ارتكبتها الحركات الدارفورية المتمردة التي تقاتل إلى جانب قوات اللواء خليفة حفتر.
وتشير الوثائق التي تحصلت عليها (smc) إلى إرتكاب الحركات الدارفورية المتمردة فظائع كبيرة شملت نهب البنوك وسلب الأموال تحت التهديد والإختطاف وحرق وإتلاف المنشآت المدنية وتهريب الأسلحة والوقود.
تبين إحدى الوثائق مشاركة حركة تحرير السودان بزعامة مناوي في الهجوم على قبائل الطوارق إلى جانب قبائل التبو في مدينة الكفرة في مارس 2015، حيث سقط عدد كبير من القتلى في تلك المواجهات كان منهم قائدين ميدانيين هما عبدالكريم عرجة ومحمد يحيى مرنقا، كما اشتبكت عناصر مناوي مع ثوار سبل السلام الليبية التي يقودها عبدالرحمن هاشم في مدينة بوزريق.
كما توضح وثيقة ثانية عمليات قطع الطرق والنهب وتحصيل الجبايات من المواطنين بعد قطع الطريق الرابط بين الكفرة وبنغازي وقامت هذه المجموعات بإختطاف ليبيين وأطلقت سراحهما مقابل دفع 50 ألف دينار ليبي، كما اختطفت أيضاً 13 ليبياً على الطريق بين أجدابيا والكفرة. بجانب قطع طريق دنقلا الكفرة واختطاف 3 ليبيين وإطلاق سراحهم بعد نهب عربة لاندكروزر واختطاف 6 شاحنات ليبية والإفراج عن 5 منها بعد دفع مبلغ 30 ألف دينار ليبي للشاحنة الواحدة.
كما تحدد ذات الوثائق أماكن نقاط تحصيل الرسوم والجبايات في مناطق أبوزريق جوار الكفرة وبوابات تقى بين وادي كرنوى والطينة ووادي هور تستهدف السيارات القادمة من ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق