الأربعاء، 4 يناير 2017

منظمة العفو الدولية ... المُرَاوغة السياسية

عبد المحمود نور الدائم الكرنكي

في(الكوجيتو الديكارتي)-نسبة إلى رينيه ديكارت)- أنا أفكر أذن أنا موجود. في (كوجيتو) منظمة العفو الدولية (أنا مسلم إذن أنا مرفوض). تلك هي حقيقة الحرب الباردة الجديدة ضد الإسلام وهستيريا ملاحقة المسلمين .
أنا مسلم إذن أنا مرفوض . لذلك طويت صفحة معركة الحجاب . وفرضت عاصمة (النور) على بنات المسلمين في المدارس نزع الزي المحتشم ، الذي  يُنشئ ويعزز فكرة أن المرأة إنسان ، وليست سلعةً أو(موضوعاً) جنسياً فقط ، كما تروِّج الثقافات التقليديّة والأدبيات الرخيصة والأفلام السينمائية والإعلان التجاري ومسابقات ملكات الجمال ، وغيرها . لكن منظمة (أمنستي) في مراوغة سياسية مزمنة، التزمت الصمت المطبق، وهي تنظر إلى (عاصمة النور) وهي تهدر حقوق الإنسان. أيا شجر الخابورِمالك مُورِقاً كأنك لم تجزع على ابنِ طريفِ!.
أنا مسلم إذن أنا مرفوض . مقابل مقتل أربعة (مقاولين) أمريكيين ، قتلت القوات الأمريكية المحتلة سبعمائة مواطن في مدينة (الفلّوجة)، وأحالت الصليبية الجديدة الحمراء المدينة الصغيرة الجميلة بمساجدها الأربعمائة إلى أطلال. في (قرطبة) الرائعة كان  أيضاً هناك أربعمائة مسجد ، وقد أحالتها الصليبية كذلك إلى  دمار وحطام . لماذا أصبح الكلام  عن مذابح ودمار الفلوجة أكبر من طاقة منظمة العفو الدولية ! صمتت أمنستي في مراوغة سياسية مزمنة، والتزمت السُّكوت التام في مجازر الفلوجة . تماماً كما سكتت عن مجازر المسلمين في الفيلبين وتايلاند. فقد أرسلت الفيلبين جيشها إلى ولايات (المتمردين المسلمين في الجنوب) ، حيث حصدتهم بلارحمة، بمباركة الدول الغربية وآلياتها في السياسة الدولية كمنظمة (أمنستي إنترناشيونال). الفيلبين كانت مجموعة (7) سلطنات إسلامية، إلى أن تمّ الغزو العسكري الإسباني فأزالها وأسماها (الفيلبين )،نسبة إلى الملك فيليب ملك إسبانيا . وقد قتِل الرحَّال البرتغالي (المستكشف) (فاسكو دي جاما) في المعارك ضد المسلمين في الفيلبين. ولايات جنوب الفيلبين ولايات غنية، وهي مصدر الثروة النفطية والمعادن . أيضاً سكتت  منظمة العفو الدولية مرَّةً أخرى، عندما سارت تايلاند على طريق الفيلبين، وأرسلت فرقاً من الجيش إلى ثلاثة أقاليم في جنوب البلاد يقطنها المسلمون . حيث أطلقت النار لتقتل أكثر من مائة مسلم . أنا مسلم إذن أنا مرفوض. وكالمعتاد في مراوغة سياسية جديدة ،التزمت أمنستي الصمت عمَّا يجري في تايلاند. ،  تماماً كما راوغت  من قبل سياسياً، والتزمت الصمت عمَّا يجري في الفيلبين .  أيضاً كما التزمت أمنستي الصمت المُطبق، وهي تتسلّى بمنظر مذابح مسلمي (الروهينقا) في بورما، وتتمتع بحرائق ديارهم وأسواقهم ومراكبهم الهاربة تتقاذفها الرياح في الظلام  وسط أمواج البحار وصراخ الأطفال والنساء.كما ظلت أمنستي أيضاً تلتزم الصمت وتراوغ سياسياً  عمَّا يجري في كشمير(المسلمة) . يشار إلى أن قرار الأمم المتحدة  عام 1948م، حول كشمير، لم يُطبّق حتى الآن . أيضاً راوغت أمنستي سياسياً مراوغة مكشوفة، عندما نقلت مجلة (نيو يوركر) في عددها بتاريخ 1/مايو/2004م، تقرير الجيش الأمريكي أمام الكونجرس عن جرائمه ضد الإنسانية في العراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق