الأربعاء، 4 يناير 2017

محمود يلتقى مبعوث الأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان

أبلغ مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود مبعوث الأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان “نيكولاس هيسوم” موقف حكومة السودان الثابت والساعي للسلام في أنحاء البلاد كافة.
وبحث محمود لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري الأربعاء مبعوث الأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان ، قضايا السلام في المنطقتين ودارفور والعلاقات مع دولة جنوب السودان.
وأكد مساعد رئيس الجمهورية – في تصريحات صحفية عقب اللقاء، نقلتها وكالة السودان للأنباء، التزام الحكومة بموقفها الثابت والاستراتيجي لتحقيق سلام شامل وعادل في السودان.
وأعرب عن أمله بأن يكون الطرف الآخر حريصاً على الأمن والاستقرار، وأن يتجنب كافة التكتيكات التي من شأنها إطالة أمد الحرب وزيادة معاناة المواطنين بالمنطقتين، لافتا الى موافقة الحكومة على كل المقترحات التي أتت عبر خارطة الطريق التي وصفها بأنها الأساس لأي عملية سلام، مؤكدا التزام الحكومة بها.
وفيما يتعلق بالسلام بدولة الجنوب شدد مساعد رئيس الجمهورية على استعداد السودان لدعم كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار والأمن بدولة الجنوب، .
وقال على حكومة الجنوب تنفيذ ماتم التوصل إليه في الاتفاقات التسع التي وقعها البلدان في العام
2012م.
إلى ذلك التقي وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور الأربعاء، بمبعوث الامين العام للامم المتحدة للسودان وجنوب السودان نيكولاس هيسوم حيث بحث اللقاء الاوضاع في المنطقة وسير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين السودان ودولة جنوب السودان .
كما قدم الوزير شرحا لتطورات الاوضاع في السودان سيما في مجال السعي لتحقيق السلام الشامل وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمجتمعي ،بجانب استعراض الموقف الراهن للعلاقات مع دولة جنوب السودان خاصة فيما يلي تنفيذ الجنوب لمطلوبات الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين سيما في الجوانب الامنية والسياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق