السبت، 14 يناير 2017

توقيع اتفاقات بين السودان وبلاروسيا الاسبوع المقبل

أعلن وزير النفط والغاز د.محمد زايد عوض رئيس اللجنة الوزارية السودانية البيلاروسية المشتركه عن زيارة رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو يوم الاثنين المقبل على راس وفد يضم عدد من الوزراء ورجال الاعمال مؤكدا ترحيب السودان اللا محدود بالزيارة.
جاء ذلك لدى ترأسه بمكتبه إجتماع اللجنة العليا الذي ضم عدد من وزراء الدولة بالقطاع الاقتصادي بالاضافة الى وزير العدل مولانا د.عوض الحسن النور للوقوف على أخر الترتيبات لانجاح الزيارة.
ووصف د. زايد رئيس اللجنة زيارة الرئيس البيلاروسي الى البلاد بالمهمة وذات ابعاد سياسية وإقتصادية تعكس مدى تقدم العلاقات بين البلدين في كافة المستويات مشيراً الى ان العلاقات بين البلدين ظلت تشهد تقدماً ملحوظاً منذ زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى بيلاروسيا في العام 2014 بدعوة من الرئيس البيلاروسي مما انعكست على دفع اعمال اللجنة الوزارية المشتركة في كافة المجالات لاسيما المجال الاقتصادي مشيراً الى أن هنالك شراكات كبيرة بين القطاع الاقتصادي في السودان وبيلاروسيا مؤكداً بان الزيار ستنعكس على التعاون الاقتصادي بين البلدين بصورة اكبر على ضوء الاتفاقيات التي سوف توقع بين الطرفين بحضور الرئيسين، في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، الزراعة، النفط والغاز، والصناعة والمدخلات الزراعية.
من جانبه أكد كمال الدين إسماعيل وزير الدولة بالخارجية ان الزيارة تاتي تلبية لدعوة قدمها رئيس الجمهوري للرئيس البيلاروسي لزيارة البلاد مشيراً الى أن السودان تجمعه مع بيلاروسيا عدد من القضايا الاقليمية والدوالية لاسيما في القضايا الدولية التي تواجه المنطقة عامه موكد تطابق وجهات النظر مع بيلاروسيا في كثير من المجالات.
  من جهته اكد اسامة فيصل وزير الدولة بالاستثمارأن زيارة الرئيس البيلاروسي سيقام على شرفها ملتقى الاستثمارالسوداني البيلاروسي الذي سيحضره عدد من رجال الاعمال والمستثمرين.
وفي السياق وصف د.عبده داود وزير الدولة بالصناعة الزياره بالمهمه لدفع التعاون الاقتصادي بين البلدين لاسيما في القطاع الصناعي مشيراً الى ان العلاقات بين البلدين في المجال الصناعي تشهد تقدم ملحوظ وتعاون في كافة المجالات الصناعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق