الأحد، 8 يناير 2017

وكيل وزارة الخارجية البريطانية يزور السودان

يصل الي البلاد الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية السيد سايمون ماكدونالد في زيارة خلال الفترة من ٩ حتي ١١ يناير الجاري يرافقه الأمين العام بوزارة التعاون الدولي وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين وذلك تلبية لدعوة رسمية من السيد وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم.
وأوضح السفير قريب الله خضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه ستجرى مباحثات رسمية بين الجانبين بمقر وزارة الخارجية تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة بما في ذلك تعزيز التنسيق والتعاون في المحافل الدولية وبحث القضايا الإقليمية ، وتطورات عملية السلام في البلاد. وقال إن الوفد الزائر سيلتقي بالسيد وزير الخارجية بروفسيور ابراهيم غندور والسيد وزير الاستثمار د.مدثر عبد الغني والسيد وزير التعاون الدولي المكلف عثمان احمد فضل واش .كما سيقوم الوفد بزيارة لولاية جنوب دارفور حيث يلتقي بالسيد الوالي ويتفقد المشروعات التنموية التي تقوم بريطانيا بتنفيذها .
وأضاف خضر أن هذه الزيارة تأتي كإحدي ثمرات الحوار الاستراتيجي الذي انتظم مؤخرا بين السودان وبريطانيا و الهادف لتعزيز التنسيق والتعاون والفهم الصحيح تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق