الثلاثاء، 10 يناير 2017

بريطانيا تؤكد دعم "امبيكي" لتحقيق السلام بالسودان

أعلن السفير البريطاني في الخرطوم، مايكل أرون، حرص بلاده على إكمال ملف السلام والاستقرار في السودان، وأكد دعمها للجهود التي يقوم بها الوسيط المشترك ثامبو امبيكي لإقناع الأطراف لإنجاح خارطة الطريق لتحقيق السلام المستدام بالسودان .
وأبدى أرون في تصريحات لــ"الشروق"، على هامش زيارة وفد الحكومة البريطانية لولاية جنوب دارفور، الذي ضم وكيل وزارة الخارجية البريطانية ووكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي، وعدداً من المنظمات الإنسانية، أبدى تفاؤله بتحقيق تقدم في عملية السلام خلال الأيام القادمة نتيجة للجهود المبذولة .
وأوضح أن زيارتهم لجنوب دارفور تأتي للتعرّف على الأوضاع فيها، وجهود حكومة الولاية في الفترة الفائتة وإمكانية مساهمة المملكة المتحدة في إنفاذ خطط تعزيز السلام والاستقرار في الولاية، وقال إن الوفد وقف على نماذج لمشاريع خدمية نُفذت في الولاية خلال الفترة الماضية .
وأكد والي جنوب دارفور، آدم الفكي، أهمية الزيارة لدعم خطط ولايته في تحقيق الاستقرار وتوفير الخدمات لمناطق العودة الطوعية .
 وقال الفكي إن الوفد تعرّف على الجهود التي بذلت من قبل حكومته في مجال المصالحات القبلية وتحقيق التعايش الاجتماعي، خاصة في منطقة "شطاية" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق