الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

السودان يجدد التزامه بتنفيذ اتفاق التعاون مع الجنوب


جدد السودان التزامه بتنفيذ اتفاق التعاون المبرم مع جنوب السودان بصورة تجعل العلاقات بين البلدين الشقيقين تأخذ مسارها الطبيعي، بما يعود بالمنافع على شعبيهما، وفقاً لاجتماع دوري لمقرري اللجان الفرعية لتنفيذ الاتفاق انعقد في الخرطوم يوم الأربعاء.
ورأس وزير الدولة برئاسة  جمهورية السودان د.الرشيد هارون رئيس وحدة تنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك بين السودان وجنوب السودان وكبير المفاوضين، الاجتماع الدوري لمقرري اللجان الفرعية للجنة الداخلية العليا لتنفيذ اتفاق التعاون بين السودان ودولة جنوب السودان.
وبحث الاجتماع الذي عقد بالخرطوم يوم الأربعاء تقارير أداء اللجان الفرعية وموقف السودان من تنفيذ اتفاق التعاون مع دولة الجنوب، وأكد الاجتماع التزام السودان بتنفيذ اتفاق التعاون بصورة تجعل العلاقات بين البلدين الشقيقين تأخذ مسارها الطبيعي بما يعود بالمنافع على شعبي البلدين.
ومطلع الأسبوع الجاري، طالب بيان لمجلس السلم والأمن الأفريقي كلاً من السودان وجنوب السودان بضرورة تنفيذ اتفاق التعاون الموقع بين البلدين وعقد اجتماع استثنائي للجنة السياسية الأمنية المشتركة بين البلدين لتنفيذ الاتفاق المشترك، داعياً الطرفين إلى التعاون الكامل من أجل تحقيق استقرار الوضع في منطقة أبيي المتنازع عليها بين البلدين، وتعزيز التعايش بين المجتمعات فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق