الاثنين، 28 سبتمبر 2015

مباحثات لغندور مع وزراء خارجية السعودية وإيطاليا بنيويورك

أجرى وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، يوم الإثنين، سلسلة مباحثات ثنائية مع رصفائه وزراء خارجية كل من الإمارات، هولندا، إيطاليا والسعودية، على هامش مشاركته في قمة أجندة التنمية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وناقشت اللقاءات القضايا محل الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين السودان وتلك البلدان، والتحديات التي يشهدها العالم بعدم الاستقرار لتزايد الهجرة غير الشرعية والحروب.
وأطلع وزير الخارجية السوداني، نظراءه على التطورات السياسية الراهنة في البلاد على صعيد الحوار الوطني، والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار الداخلي، وبالمنطقة عموماً، بجانب إبراز وجهة نظر السودان حيال القضايا الإقليمية والدولية.
إلى ذلك، حضر وزير الخارجية اجتماع اللجنة المفتوحة العضوية لوزراء الشؤون الخارجية حول محكمة الجنايات الدولية التي ناقشت موضوع التعامل مع مجلس الأمن، بخصوص المحكمة الجنائية الدولية، وتوحيد الموقف الأفريقي على هدى القمة الأفريقية في أديس أبابا التي انعقدت في 2013، والقمة الأخيرة في جوهانسبرج هذا العام.
 كما شارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي ناقش قضية فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، ودعم الشرعية في اليمن ومسيرة السلام في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق