الثلاثاء، 21 فبراير 2017

شركة امريكية ترغب في الاستثمار في قطاع النفط والغاز

أبدت شركة جنرال الكتريك الأمريكية رغبتها في الولوج إلى السودان والاستثمار في عدد من المجالات الحيوية كالطاقة والنقل والطيران والصحة والنفط.
وجاء ذلك خلال وزير النفط والغاز د.محمد زايد عوض اليوم الإثنين بوفد عالي المستوى من شركة جنرال الكتريك الأمريكية برئاسة المهندس أيمن خطاب الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا.
وكشف وزير النفط والغاز عن ازدهار الاستثمار في قطاع النفط والغاز في الفترة المقبلة عازياً ذلك إلى التحسن الذي طرأ على اسعار النفط عالمياً ورفع الحظر الأمريكى على السودان.
واستعرض الوزير الفرص الواعدة التي يتمتع بها القطاع في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي وإنتاج الغاز ومعالجة الغاز المصاحب من الحقول المنتجة و تشييد مصافي التكرير ومستودعات التخزين وبناء المنشآت النفطية من خطوط أنابيب لنقل الخام والمشتقات النفطية لربط كافة مدن السودان وأماكن الاستهلاك من القطاع الصناعي والزراعي وفق خطة الوزارة.
وأكد الوزير  أن الوزارة أعدت كافة البيانات ودراسات الجدوى الاقتصادية لكافة المشروعات المطروحة للاستثمار في قطاع النفط والغاز على أن تطرح في العطاء العالمي الذي تعد له الوزارة في الفترة القادمة .
وأوضح  المهندس أيمن خطاب الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية لشمال شرق أفريقيا، أن الشركة تتمتع بخبرات وكفاءات عالمية عالية في المجالات المذكورة، مطالباً بالتعرف على أولويات قطاع النفط والغاز حتى يتسنى لهم العمل فيها، مشيراً إلى امتلاكهم التقنيات الحديثة وإمكانيات التدريب وتأهيل الكوادر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق