الثلاثاء، 14 فبراير 2017

السودان والكويت يتفقان على تقوية العلاقات القضائية

بحث السودان والكويت فرص التعاون القضائي المشترك بينهما. وأكد الجانبان خلال مباحثات قانونية جرت في دولة الكويت، يوم الثلاثاء، ضرورة تعميق العلاقات القضائية بين البلدين الشقيقين، وخصوصاً في مجالات التدريب، وتبادل المعرفة القانونية والقضائية.
والتقى رئيس القضاء السوداني أ.د. حيدر أحمد دفع الله مع وزير العدل الكويتي د.فالح عبد الله العزب بوزارة العدل الكويتية في إطار زيارته للكويت.
 وقدَّم الوفد السوداني للوزير الكويتي شرحاً وافياً عن نظام تسجيل الأراضي في السودان كتجربة عربية متميزة.
وأشاد وزير العدل الكويتي بالقضاء السوداني المشهود له بالاستقلال والحيدة والنزاهة، متمنياً أن تتواصل الجهود المشتركة لتنمية العلاقات بين البلدين.
والتقى رئيس القضاء والوفد المرافق له بالمستشار ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي بقصر العدل الكويتي.
وقدَّم رئيس القضاء خلال اللقاء شرحاً وافياً للنظام القضائي السوداني والتطور التشريعي المهم، الذي فصل النيابة العامة عن وزارة العدل، كحزمة من حزم الإصلاح والتطوير القضائي والعدلي والتشريعي، الذي تتبناه الدولة كسياسة عامة لتطوير أجهزتها العدلية والقضائية.
كما قدَّم دفع الله تعريفاً بأهم أهداف الاستراتيجية العشرية للقضاء السوداني، التي يأمل أن تجعل منه من أفضل وأميز الأنظمة القضائية على مستوى العالم، ولا سيما في تسريع وتيرة إجراءات التقاضي وجودتها.
 من جانبه، أشاد النائب العام الكويتي بتجربة القضاء السوداني. ووعد بمزيد من التعاون المشترك مع السلطة لقضائية والأجهزة العدلية بالسودان.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق