الأحد، 12 فبراير 2017

الخبير المستقل يجدد دعوته للممانعين للتوقيع على وثيقة الحوار

وعد الخبير المستقل لحقوق الإنسان، ارستيد ننوس، بتجديد الدعوة للممانعين بهدف التوقيع على الوثيقة الوطنية، مشيراً لاطلاعه على مخرجات الحوار الوطني بعد إجازتها لإعداد تقريره الأخير لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، على ضوء التطورات الأخيرة في السودان .
وقال الأمين العام للحوار الوطني السوداني، البروفيسور هاشم علي سالم، في تصريحات صحفية عقب لقائه، يوم الأحد، الخبير المستقل الذي ابتدر زيارة إلى الخرطوم، قال إنه أطلع الخبير المستقل ننوس على مخرجات الحوار والترتيبات المتعلقة به خلال المرحلة المقبلة توطئة لإعداد تقريره الأخير لمجلس حقوق الإنسان بجنيف .
وأضاف سالم بالقول "الخبير المستقل لحقوق الإنسان وعد بتجديد الدعوة للممانعين للتوقيع على الوثيقة الوطنية" .
ويعقد الخبير المستقل الذي يزور السودان بناءً على دعوة من حكومة السودان، اجتماعات في الخرطوم ودارفور، علاوة على زيارة ميدانية إلى كل من سورتوني والجنينة في إقليم دارفور .
المجموعة الوطنية
وقال ممثل المجموعة الوطنية لحقوق الإنسان في السودان، النور محمد إبراهيم، إن المجموعة قد قدمت تقريراً للخبير المستقل حول أوضاع حقوق الإنسان بالسودان، الذي اشتمل على محاور العمل الإنساني والأوضاع الأمنية في مناطق النزاعات .
وأشار إبراهيم للتطور الكبير في أوضاع حقوق الإنسان بعد استقرار الأوضاع الأمنية سوى بعض الاختراقات التي تقوم بها الحركة الشعبية قطاع الشمال بجنوب كردفان، مشيراً إلى وجهة نظر المنظمات الطوعية في بعض التقارير التي تأتي من جهات أخرى غير رسمية تسعى لتشويه صورة السودان .
من جهته أوضح المدير العام لمؤسسة "المعارج" محمد حسن البشير، أنه لابد من إيجاد دعم فني للمنظمات الطوعية والمؤسسات العاملة في حقوق الإنسان في السودان حتى تتمكن من القيام بدورها تجاه العمل الإنساني .
وقال البشير إن هناك منظمات دولية تروّج لبعض الأكاذيب حول قضايا حقوق الإنسان في السودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق