الأحد، 12 فبراير 2017

البشير يمنح رئيس أركان الجيش الكويتي "وسام النيلين"

منح الرئيس السوداني، المشير عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية، مساء الأحد، وسام النيلين من الطبقة الأولى، لرئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق محمد خالد الخضر، تقديراً للعلائق التاريخية المشتركة بين البلدين .
وجرى التكريم خلال كرنفال جامعة كرري بالكلية الحربية السودانية، بمناسبة تخريج الدفعة "62 ب" طلبة دولة الكويت، والدفعة 18 كلية الهندسة، والدفعة 17 بحرية، والدفعة 39 فنيين، بجانب الدفعة الثانية لكليات الطب والصيدلة والأسنان والمختبرات الطبية والدفعة الرابعة علوم التمريض .
وفي السياق جدّد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض محمد أحمد بن عوف، الدعوة لمتبقي الحركات المسلحة للجنوح للسلم بالاستفادة من حالة التوافق الوطني التي تشهدها البلاد، من خلال الوثيقة الوطنية التي أنتجها الحوار الوطني .
وقال ابن عوف إن القوات المسلحة لن تألو جهداً في المحافظة على تراب الوطن وحماية مكتسباته إيماناً منها بضرورة سلام الوطن والمواطن في ظل التحديات بالمنطقة والإقليم، مبيناً أن الجهود السودانية المبذولة للحفاظ على الأمن تتسق مع الجهود الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار .
المتاجرون بالقضايا
وأضاف وزير الدفاع "السودان ظل يؤمن بدوره في تعزيز السلم والأمن والاستقرار في محيطه العربي والأفريقي، وتبادل الخبرات والمنافع مع أشقائه في المحيطين" .

وأكد أن القوات المسلحة و"الدعم السريع" والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى، لن تفرط في شبر من أرض الوطن، كما حيّا القوات المسلحة في مسارح العمليات وهم يؤدون الواجب الوطني ويسدون الثغرات .
وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة ظلت تتصدى لأصحاب الأجندة الخارجية والمتاجرين بقضايا الوطن، ووجه الدعوة لحاملي السلاح للرجوع إلى صوت العقل والانضمام لمسيرة السلام وأن السودان يسع الجميع .
وأكد أن هذا الاحتفال يأتي والقوات المسلحة خطت خطوات كبيرة في مجال مسيرة التحديث والتطوير والاهتمام بالفرد في الخدمة والمعاش، مبيناً أن رئيس الجمهورية ظل يقدم الدعم والتوجيه المستمر للقوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد .
يذكر أن عدد الضباط بالدفعات المتخرجة بلغ أكثر من 400 ضابط بالقوات المسلحة من منسوبي جامعة كرري، بينهم 46 ضابطاً من دولة الكويت، و4 ضباط من دولة تشاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق