الثلاثاء، 7 فبراير 2017

السودان يقدم العون الفني لليمن في مجال النفط والمعادن

وجه الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية بتقديم العون الفني لليمن في مجالي النفط والتعدين .
والتقى النائب الأول الثلاثاء بالخرطوم وزير النفط والمعادن اليمني سيف محسن الشريف، بحضور د.محمد زايد عوض وزير النفط والغاز.
وأعرب وزير النفط اليمني فعن شكره للسودان حكومة وشعبا في دعمه للشرعية في اليمن ،مؤكدا رغبة بلاده للاستفادة من تجربة السودان في مجالي النفط والمعادن.
  وأشار في تصريح لوكالة السودان للأنباء الى التعاون الكبير بين الوزارتين في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مشيدا بالتجربة السودانية في تطوير قطاع التعدين التقليدي.
من جانبه قال د. محمد زايد وزير النفط ان زيارة المسؤول اليمني تأتي في اطار العلاقات المتميزة بين البلدين وبغرض الاستفادة من التجربة السودانية في مجال النفط والمعادن مبينا انه اطلع الوزير اليمني على تجربة السودان في توطين صناعة النفط والتعاون في تدريب الكوادر الفنية.
على صعيد آخر أكد وزير الخارجية ب.إبراهيم غندور على استمرارية دعم بلاده للشرعية في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الدائم والعمل على عودة الشرعية إليها.
وأشار غندور، خلال اللقاء الذي عقده اليوم مع وزير النفط والمعادن بالحكومة اليمنية سيف الشريف، سعي البلدين لإقامة شراكات مميزة وتعاون ثنائي، إضافة لتبادل الخبرات والتجارب والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
بدوره قال الوزير اليمني إن حكومته تقدر مواقف السودان الداعمة في كافة المجالات خاصة العسكرية والسياسية والدبلوماسية، مؤكدا أن التعاون بين البلدين يحقق تقدما متواصلا. وأشار إلى أن زيارته للسودان تأتي لتعزيز التعاون في مجالات النفط والمعادن بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق