الثلاثاء، 14 فبراير 2017

سفير السودان بقطر: قطر تشكل باستثماراتها ومشروعاتها الواعدة حضوراً في السودان

احتفلت سفارة السودان في الدوحة بأعياد الاستقلال الـ 61، وأقام سعادة السفير فتح الرحمن علي محمد، سفير السودان لدى الدوحة حفل استقبال بفندق ريدسون بلو، حضره سعادة السيد محمد بن عبد الله الرميحي، وزير البلدية والبيئة وسعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية وسعادة السفير إبراهيم فخرو، مدير المراسم بوزارة الخارجية وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد، سفير دولة أرتريا عميد السلك الدبلوماسي. كما حضره عدد من أصحاب السعادة كبار الشخصيات ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى دولة قطر.
وألقى سعادة السفير فتح الرحمن علي محمد كلمة في الاحتفال، وجه فيها التحية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وللشعب القطري الكريم المضياف.
كما نوه في الكلمة بالعلاقات المتميزة ووشائج الأخوة التي تربط السودان ودولة قطر قيادة وحكومة وشعبا، والتي تتعزز في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
وقال سعادته إن دولة قطر تشكل باستثماراتها ومشروعاتها الواعدة ورعايتها لعملية السلام في دارفور، حضورا في السودان، ويشكل أبناء السودان حضورا بجالية مقدرة وفاعلة في المؤسسات القطرية.
وأعرب عن تطلعه لانعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، مجددا الدعوة للقطاع الخاص القطري والعالمي للمبادرة بالدخول الى الاستثمار في السودان، خاصة بعد رفع العقوبات الأمريكية.
كما نوه سعادة السفير فتح الرحمن علي محمد في الكلمة بذكرى اليوم الوطني عند أبناء السودان، وأشاد بتضحيات الآباء والأجداد، حيث رسموا في هذا اليوم لوحة من تاريخ البطولة والفداء، جسدت ملاحم كان مهرها الشهداء، حتى أصبح الوطن حرا أبيا ذا مهابة.
وقال: إن ذكرى الاستقلال تجيء والسودان يشهد تطورات مهمة، إذ انتظمت البلاد سلسلة حلقات من الحوار الوطني المعمق، الذي جمع كل أطراف الطيف السياسي، وخرج بوثيقة الحوار الوطني، التي نالت الإجماع والتوافق، وكانت معلما من المكاسب الوطنية الكبرى في مسيرة البلاد، وقد أعلن الرئيس عمر حسن أحمد البشير عن تنفيذها وأجاز البرلمان التعديلات الدستورية بموجبها.
وقال إننا في بعثة السودان نعمل مع أبناء الجالية معا من أجل خدمة أبناء السودان المتحابين المتآخين، لا تفرق بينهم الأحزاب ولا الأعراق، ولا نقول إلا ما يجمع الكلمة ويحقق وحدة الصف؛ من أجل بناء الوطن ورفعة أبناء السودان.
وأشاد السفير فتح الرحمن في ختام كلمته بمؤسسات دولة قطر ومنظماتها الخيرية (راف — عيد — قطر الخيرية — صلتك — الهلال الأحمر القطري) لدورها المقدر في السلام والتنمية في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق