الاثنين، 6 فبراير 2017

خطة لتغيير نمط تدخلات المنظمات الأممية بجنوب كردفان

أعلنت حكومة جنوب كردفان، عن خطة مع المنظمات الأممية الدولية العاملة بالولاية تستهدف تغيير نمط تدخلاتها، وفي الأثناء وقّعت الولاية اتفاقية مع منظمة "اليونسيف" لتنفيذ 72 مشروعاً خدمياً وتنموياً في مجال التعليم والصحة والمياه بقيمة 6 ملايين دولار.
وقال والي جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، عقب اجتماع لجنة تنسيق العمل الإنساني، إن الاجتماع بحث مع مسؤولي المنظمات ووزراء الوزارات المختصة كيفية تحويل تدخلاتها من تقديم الإغاثة إلى خدمات تنموية حقيقية، تنقل المجتمع من متلق للإغاثة إلى مجتمع مستفيد من العديد من خدماتها في مجالات الصحة والمياه والتعليم ومحاربة الفقر.
وأكد عدم حاجة مواطني الولاية للإغاثة إذا توقفت الحرب واستغل أهل الولاية كل الموارد التي تزخر بها المنطقة، من أراض صالحة للزراعة.
وأشاد بدور المنظمات الأممية والدولية والوطنية في تقديم العون للمواطنين، واللاجئين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا، ودعا المنظمات لزيادة فرص عملها في الولاية تعزيزاً للسلام والاستقرار.
توقيع اتفاقية
وفي منحى آخر وقّعت حكومة جنوب كردفان ومنظمة "اليونسيف" قطاع كردفان، اتفاقيات قضت بتنفيذ منظمة "اليونسيف" مشروعات تنموية وخدمية بالولاية عددها 72 مشروعاً خدمياً وتنموياً، في مجال التعليم والصحة والمياه بقيمة 6 ملايين دولار .
وقال مدير مكتب "اليونسيف" قطاع كردفان، إبراهيم خليل، لـ"الشروق" إن المنظمة ستنفذ وفق الاتفاق عدد 72 مشروعاً  بعد التشاور مع الوزارات الولائية ذات الصلة.
وأضاف إن "اليونسيف" حريصة على مواصلة شراكاتها مع حكومة الولاية لتكملة المشروعات الجاري تنفيذها، وتلك التي سيتم إنشاؤها في مختلف المناطق بالولاية .
وأكد دعم المنظمة للبرامج التي من شأنها أن تدعم النساء والأطفال بجنوب كردفان .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق