الاثنين، 27 مارس 2017

تعاون سوداني أمريكي لمواجهة الأوضاع الإنسانية بجنوب السودان

بحث وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبدالغني النعيم، مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، ستيفن كوتسيس، الأحد، تطورات الأوضاع الإنسانية بدولة جنوب السودان وسبل التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين لمواجهة تداعياتها.
وأشار النعيم خلال استقباله كوتسيس في مقر الخارجية السودانية، إلى موقف السودان المبدئي الذي أعلنه الرئيس البشير، وتم بمقتضاه تقديم الدعم العاجل والمباشر بـ20 ألف طن من الذرة، بجانب التنسيق مع الدول والمنظمات الدولية لإيصال مساهماتها عبر الحدود السودانية .
وأعلن عن موافقة السودان على فتح مسار جديد لنقل الأغذية والمعونات الإنسانية عبر محور الأبيض "هجليج، ربكونا، بانتيو" موضحاً أن العمل ما زال متواصلاً عبر المسار الآخر لنقل المواد الغذائية والمعونات الإنسانية عن طريق النقل البري والنهري من كوستي.
وأضاف "الأمر يأتي تنفيذاً لمذكرة التفاهم الثلاثية بين السودان وجنوب السودان والأمم المتحدة ممثلة في برنامج الغذاء العالمي"، كاشفاً عن تواصل السودان مع عدد من الدول المانحة والتي أبدت رغبتها في تقديم وإيصال مساعدات غذائية وإنسانية عبر السودان لجنوب السودان.
وفي السياق امتدح القائم بالأعمال الأمريكي بجهود السودان، منوهاً لأهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين البلدين في مواجهة تلك الأوضاع الإنسانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق