السبت، 25 مارس 2017

مباحثات سودانية يوغندية وإثيوبية

سلَّم نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، رسالة إلى الرئيس اليوغندي يوري موسيفني من نظيره السوداني عمر البشير، حول جهود يوغندا في العملية السلمية بالبلاد، كما التقى حسبو برئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية كمال الدين إسماعيل، في تصريح صحفي، إن اللقاء مع موسفيني، ناقش مختلف القضايا الثنائية بين البلدين وقضايا الإقليم.
وأبلغ حسبو الرئيس اليوغندي تقدير السودان لجهوده في إحلال السلام بالبلاد، ودوره في إطلاق سراح الأسرى السودانيين، وذلك لدى لقائه الرئيس اليوغندي بالعاصمة الكينية نيروبي على هامش مشاركته في قمة إيقاد.

 وقال وزير الدولة بالخارجية كمال الدين إسماعيل إن الرئيس موسفيني أعلن خلال اللقاء حرصه على بذل المزيد من الجهد لتحقيق السلام في السودان.
وأضاف "اللقاء استعرض مختلف القضايا، والأوضاع في دولة جنوب السودان والصومال"، مؤكداً أهمية تحقيق السلام والاستقرار في الدولتين.
وأوضح وزير الدولة بالخارجية أن نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الإثيوبي ناقشا جهود البلدين حول تحقيق السلام في جنوب السودان. وأكد تطابق وجهات نظر البلدين حول هذه القضايا.
وكان نائب الرئيس السوداني وصل الجمعة العاصمة الكينية نيروبي مترئساً وفد بلاده الذي ضم وزير الدولة بوزارة الخارجية ومعتمد اللاجئين، للمشاركة في قمة (إيقاد) حول اللاجئين الصوماليين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق