الأحد، 5 مارس 2017

وفد البرلمان يلتقي كارتر وعدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي

إلتقى رئيس  المجلس الوطني البروفسير إبراهيم احمد عمر خلال بالرئيس  الأمريكى الأسبق جيمي كارتر، بمقر مركز كارتر بضاحية أتلانتا بولاية جورجيا.
وبحث اللقاء العديد من الملفات على الساحة الدولية المتعلقة بالشأن السياسى والاقتصادي والإنساني، بحضور رئيس  لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان د. محمد مصطفي الضو وسفير السودان بواشنطن معاوية عثمان خالد.
وقال د. الضو أن اللقاء الاوضاع في السودان بعد الرفع العقوبات الإقتصادية موخرا مشيراً إلى أن رئيس البرلمان قدم شرحا مفصلا بالتطورات السياسية التى تشهدها البلاد فى ظل الحوار الوطنى الذى انتهجه السودان كأقصر الحلول للسلام، كما تطرق للتعديلات  الدستورية التي صادق عليها البرلمان موخرا.
من جهته رحب كارتر بوفد البرلمان موكدا ان الاستقرار ركيزة أساسية للتنمية والسلام، موكدا الدور الاستراتيجى للسودان فى القارة الأفريقية في دعم مشروعات السلام.
وكشف الضو عن زيارة يقوم به أعضاء مركز كارتر للبلاد خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى أن رئيس البرلمان والوفد المرافق له عقد لقاءات مع عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي، تناولت العلاقات بين البلدين بعد رفع العقوبات الأميركية.
الجدير بالذكر أن مركز كارتر يعني بأنشطة السلام على المستوي الإقليمي والدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق