الاثنين، 30 أكتوبر 2017

أرون يدعو لأهمية استعادة الشركات البريطانية نشاطها بالسودان

دعا السفير البريطاني لدى الخرطوم، مايكل أرون، إلى أهمية استعادة الشركات البريطانية نشاطها في السودان من خلال تهيئة وتحسين بيئة الاستثمار خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية التي كانت مفروضة على السودان.
وأكد أرون خلال لقائه، وزير الصناعة، موسى محمد كرامة، رفقة وفد من شركة "يونيليفرز" البريطانية التي تعمل في مجال إنتاج السلع الاستهلاكية وشركة عاديات للتسويق والتوزيع، أكد أزلية العلاقات التاريخية بين السودان وبريطانيا في الجانب الاقتصادي عموماً والصناعي على وجه الخصوص.
وقال الوزير إن أبواب السودان مفتوحة أمام الشركات الاستثمارية البريطانية والمستثمرين البريطانيين، مقدماً شرحاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار في القطاع الصناعي، وأضاف" نشجع الشركات البريطانية للاستثمار في إنتاج السلع التي تستهدف قطاع الصادر مباشرة".
ونوه بأن السودان يمثل معبراً لقارة أفريقيا وتجارة الترانزيت، مؤكداً بأن هنالك 8 أسواق إقليمية متاحة ومستقبلة للمنتجات الصناعية السودانية.
وأشار أن الهدف من جذب الاستثمارات في القطاع الصناعي، استيعاب العمالة وزيادة الدخل القومي والمساهمة ما أمكن في استجلاب العملات الصعبة.
وأشار كرامة أن هنالك جهوداً مبذولة تقوم بها الدولة في تطوير البنى التحتية من تحديث لقطاع النقل والطرق وتأهيل السكة حديد وتوسعة خطوطها وربطها مع دول الجوار، لتسهيل حركة الصادرات، مجدداً ترحيب السودان بالاستثمارات البريطانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق