الأحد، 29 أكتوبر 2017

السودان يؤكد تنفيذ التزاماته تجاه أبيي

أكد مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمر دهب، أن بلاده قامت بكل ما يليها من التزامات في منطقة أبيي التي هي جزء من السودان. ودعا حكومة جنوب السودان إلى تنفيذ ما يليها من التزام.
وأدلى دهب ببيان السودان أمام مجلس الأمن عند استعراضه للتقرير الدوري للأمين العام للأمم المتحدة عن الوضع في أبيي، وانتشار قوة الأمم المتحدة للحماية الأمنية فيها، إثر إجازة المجلس في عام 2010 لقراره رقم 1990.
وأكد المندوب الدائم، أن حكومة جنوب السودان لم تقم بتنفيذ ما يليها من التزام بشأن الترتيبات الإدارية للمنطقة، والقيام أيضاً بما يقع عليها من التزامات أمنية تتعلق بالحدود المشتركة، وإنشاء وتفعيل الآليات المختلفة لمراقبة وتأمين الحدود من أي اختراقات للحدود المشتركة.
وأشار دهب، في بيانه، إلى ما تم إنجازه في فترة الأشهر الستة المنصرمة من تفعيل جزئي للمراقبة الجوية والأرضية للحدود المشتركة.
وقال إن حكومتي البلدين أعربتا عن عزمهما على المحافظة على حالة الهدوء الأمني في أبيي، وتفعيل الآلية المشتركة للتحقق ومراقبة الحدود، وفق ما ورد في الرسالة المشتركة لوزيري خارجية البلدين للأمين العام للأمم المتحدة ولرئيس مجلس الأمن.
ورحَّب المندوب الدائم بالزيارة المزمعة والمعلنة لرئيس جمهورية جنوب السودان للخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق