الاثنين، 30 أكتوبر 2017

الخرطوم تؤكد مواصلة الحوار والاتصالات مع واشنطن

أكد وزير الخارجية أ. د.أبراهيم غندور استمرار ومواصلة القيادة في الحوار، والاتصال مع الإدارة الأميركية، من أجل إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات الناجمة عنها، ورفع بقية العقوبات الأخرى خلال الفترة المقبلة.
ونظَّم سفير السودان في السعودية الليلة الماضية لقاءً لعدد من رموز الجالية مع وزير الخارجية ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي والوفد المرافق لهم.
ورحَّب السنوسي بالحضور، وأتاح الفرص للمداخلات التي تناولت في مجملها الوضع الراهن في السودان، وما بعد رفع العقوبات الأميركية الاقتصادية.
 كما رحَّب وزير الخارجية خلال مخاطبته اللقاء بالحضور. وقدم تنويراً مفصلاً عن رفع العقوبات الأميركية عن السودان وأثرها في الاقتصاد.
 وتطرّق غندور لتوضيح العقوبات الأخرى التي لا تزال مفروضة عن السودان.
وشكر جهود ودور حكومة المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة في دعم موقف السودان وجهود اتصالاته مع الإدارة الأميركية، التي أفضت الي قرار الولايات المتحدة لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.
 وأكد استمرار مواصلة القيادة في الحوار والاتصال مع الإدارة الأميركية من أجل إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع العقوبات الناجمة عنها ورفع العقوبات الأخرى.
وحضر اللقاء من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم السفير علي حسن جعفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق