الأحد، 1 أكتوبر 2017

الاتحاد الأفريقي يشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

شاركت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل، في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 72 بنيويورك، بالمشاكة في العديد من الفعاليات رفيعة المستوى على هامش اجتماعات الجمعية العامة، أبرزها منظمة السيدات الأُول في أفريقيا (OAFlA).
وترأست تسفاي حرم الرئيس الإثيوبي، اجتماع السيدات الأُول في أفريقيا وبحضور ومشاركة السيدات الأول من دول: مالي وساحل العاج والنيجر ورواندا، كما شاركت في الفعالية زوجات رؤساء من أميركا اللاتينية. وعكفت السيدات الأُول على جهودهن في مكافحة الأيدز والمشكلات التي تواجه الشباب والمراهقين من مخدرات وغيرها.
وعددت أميرة الفاضل الجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقي في مجالات الصحة ومكافحة الأيدز في القارة الأفريقية، حيث أكدت على أهمية تنمية الشراكات والابتكار وتوفير التعليم والخدمات الصحية الأساسية من أجل تمكين الشباب للقيام بالدور المنوط بهم في التنمية.
زواج القاصرات
ونقلت أميرة الفاضل لدى مخاطبتها فعالية نظمتها (UN Women) حول إنهاء زواج القاصرات، تحايا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، وأوضحت نيابة عنه جهود الاتحاد الأفريقي في إنهاء هذه الظاهرة التي باتت تهدد الفتيات، مطالبة بضرورة تكاتف الجهود للتخلص من هذه الممارسة السالبة.
 كما شاركت أميرة الفاضل في الفعالية التي نظمتها منظمة العمل الدولية (ILO) والخاص بعمالة الأطفال، حيث خاطبت الفعالية وزيرة التنمية الدولية ببريطانيا، والمندوب الدائم لدولة الأرجنتين، اللذين أشارا لوجود أكثر من 50 مليون طفل أجبروا على العمل، إلى جانب 45 مليون طفلة أجبرن على الزواج المبكر.
وأضافت أميرة الفاضل خلال مداخلتها، أن عمالة الأطفال غير قانونية، وقالت إن أفريقيا تسعى لمحاربتها من خلال سن القوانين والتشريعات والحرص على إنفاذها، وأضافت أن الاتحاد الأفريقي وضع خطة (2063) لبناء البرامج الطموحة عبر المؤسسات الرسمية والخاصة في الدول الأعضاء، ودعت إلى أهمية خلق شراكة فاعلة من أجل استئصال هذا الداء الذي يسمى بعمالة الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق