الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

 البشير والملك سلمان يبحثان في الرياض الأوضاع المستجدة في المنطقة

حث رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مناقشة مستجدات الأحداث في المنطقة. ووصل البشير الرياض، مساء يوم الثلاثاء، في زيارة رسمية قادماً من العاصمة القطرية الدوحة.
وحضر المباحثات وزير الخارجية، إبراهيم غندور، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية، فضل عبدالله فضل، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، الفريق أول محمد عطا المولى، ووزير الدولة مدير مكتب الرئيس، حاتم حسن بخيت، والقائم بأعمال سفارة السودان لدى المملكة، أحمد التجاني سوار.
فيما حضر من الجانب السعودي، أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، منصور بن متعب بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وعضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان.زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لكل من الكويت وقطر تعد الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو الماضي، حيث أعلنت الحكومة دعمها لمبادرة أمير الكويت لرأب الصدع الخليجي
وتوجه البشير الأحد الماضي إلى الكويت على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية استمرت يومين، قبل أن يتجه إلى دولة قطر التي اختتم زيارته لها يوم الثلاثاء.

وتناول رئيس الجمهورية في محادثاته، مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، ومع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحداث والتطورات في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق