الأحد، 29 أكتوبر 2017

الخرطوم تستضيف دورة الانعقاد الثاني للبرلمان العربي

يعقد البرلمان العربي دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني في الخرطوم من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، وتعقد لجان البرلمان الأربع اجتماعاتها لمناقشة ما أنجزته في الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي والتكامل الاقتصادي العربي.
وتناقش جلسات البرلمان التشريعات والقوانين العربية الموحدة وقضايا التنمية الاجتماعية في مجالات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب والطفولة، وآلية التنسيق للتوافق على مرشحي الدول العربية في المنظمات الدولية.
بجانب إمكانية وضع معايير محددة لمن يتم ترشيحه من الدول العربية في المناصب القيادية في المؤسسات الدولية، والتوافق أو التصويت على مرشح واحد فقط تدعمه المجموعة، وذلك لمنع تشتت أصواتها في انتخابات تلك المنظمات بسبب اختلاف المواقف.
وتركز دورة الخرطوم على خطة البرلمان لدور انعقاده الحالي، ومناقشة الأوضاع العربية الراهنة في ظل الأزمات التي تمر بها البلدان العربية.
كما يعقد مكتب البرلمان العربي ومكتب المجلس الوطني لجمهورية السودان اجتماعاً مشتركاً، الأحد، للتعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر.
وعلى هامش اجتماعات البرلمان العربي تعقد اجتماعات اللجان الفرعية المعنية بدراسة مشروع موازنة البرلمان العربي للعام المالي 2018، ولجنة فلسطين.
كما تحث الاجتماعت الدول الأفريقية على عدم المشاركة في قمة أفريقيا (إسرائيل)، التي كان من المزمع عقدها في توجو خلال شهر أكتوبر الجاري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق