الاثنين، 9 نوفمبر 2015

الخرطوم وأسمرا تتفقان على تعزيز العلاقات السياسية

أكد الحزبان الحاكمان في السودان واريتريا علي ضرورة تعزيز العلاقات السياسية المشتركة بينهما وتطويرها، وأمن الحزبان على ان استقرار البلدين يقوي العلاقات ويشكل دافعا للتعاون المشترك، وشددا على تاريخية العلاقات بين الخرطوم وأسمرا.
وأمن حزبا "المؤتمر الوطنى" و"الجبهة الشعبية"على ضرورة تعزيز العلاقات السياسية المشتركة وتطويرها وأكدا أن أمن و استقرار السودان من استقرار ارتريا.
وتناول لقاء عقده والي ولاية كسلا ادم جماع ادم ورئيس المؤتمر الوطني بالولاية محمد الامين محمد مع الأمين العام للجبهة الجبهة الشعبية الارترية بمقر الجبهة الشعبية بارتريا ،العلاقات السياسية المشتركة بين الحزبين وأوجه تطويرها.
وأشار الوالي الى تضحيات الشعب الارتري وثمن دوره الكبير في التاريخ الأفريقي والعلاقات القوية بين البلدين في كل مجالات التعاون المشترك فيما حيا الأمين العام للجبهة الشعبية مجاهدات الشعب السوداني والعلاقات التاريخية بين البلدين التي لا يحدها حدود.
وبحث الوالى خلال لقاءاته مع حاكم حاضرة إقليم عنسبا بمدينة كرن وحاكم عاصمة إقليم القاش سبل التعاون المشترك بين البلدين ودعمها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
الى ذلك التقي الوالي برئيس اتحاد عمال ارتريا في إطار التنسيق المستمر بين عمال الولاية وعمال ارتريا ،كما عقد اجتماعا برئيس وأعضاء رئاسة الحكومات المحلية تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال الإدارة والحكم المحلي وتبادل الخبرات بين البلدين وولاية كسلا على وجه الخصوص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق