الاثنين، 16 نوفمبر 2015

الخارجية تتوعد باتخاذ الإجراءات التي تعيد للسوداني كرامته بمصر

أعلنت وزارة الخارجية، أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة التي تحفظ للسودانيين كرامتهم وللسودان هيبته ومكانته إذا ثبت لها تعرض السودانيين بمصر للإساءة، مؤكدة أنها لن تسمح بأي استغلال أو إهانة أو إساءة لأي سوداني في أي مكان.
وتردّدت أنباء وشكاوى متعددة من سودانيين وصلوا القاهرة لأسباب مختلفة، بتوقيفهم في الشارع العام، بواسطة قوى الأمن والشرطة والاستيلاء على العملات التي بحوزتهم.
وقال المتحدث باسم الخارجية، السفير علي الصادق، إن وزارة الخارجية تتابع عن كثب مع السفارة السودانية بالقاهرة، ما تردد من أنباء حول سوء معاملة السودانيين بمصر، وأن السفارة على اتصال بوزارة الخارجية المصرية في هذا الصدد.
وأضاف في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء، "إن وزارة الخارجية حريصة على رعاية شؤون السودانيين في أي مكان بما في ذلك مصر، وأنها لن تسمح بأي استغلال أو إهانة أو إساءة لأي سوداني في أي مكان".
وأكد الصادق أنه إذا ثبت للخارجية ما يؤكد الأخبار المتداولة، فإنها ستتخذ الإجراء اللازم الذي يحفظ للمواطنين السودانيين كرامتهم وللسودان هيبته ومكانته. 
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، محمد مصطفى الضو، في تصريحات سابقة، إن البرلمان لن يتردد في مساءلة الخارجية حال اتضح إهمالها متابعة الأمر، لافتاً إلى أن الخارجية تتولى حتى الآن وطبقاً لدورها المفترض تدارك الأمر بالوسائل الدبلوماسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق