الثلاثاء، 16 مايو 2017

الخبير المستقل يُعلن تقدُّم السودان في ملف حقوق الإنسان

أعلن الخبير المستقل لحقوق الإنسان الخاص بالسودان، أرستيد نونوسي، يوم الإثنين، تقدُّم السودان في ملف أوضاع حقوق الإنسان، رغم وجود بعض التحديات التي تواجه البلاد. وأبدى استعداده لتقديم الدعم الفني للمفوضية القومية لحقوق الإنسان.
وناقش نائب رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان، جوزيف سليمان خليل، مع نونوسي، الاحتياجات الفنية للمفوضية القومية، حتى تتمكن من أداء دورها، مشيراً إلى تعهُّده بتقديم المساعدة للقضايا كافة، الخاصة بدعم المفوضية.
وأشار نونوسي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تقدُّماً ملحوظاً في ملف حقوق الإنسان في السودان، ما يُعزِّز من قدرة المجتمع الدولي لدعم السودان.
وبدأ الخبير المستقل، يوم الأحد، لقاءاته مع المسؤولين الحكوميين، وبحث مع النائب العام إجراءات ما قبل المحاكمة التي تقوم بها النيابة العامة.
ووصل نونوسي البلاد يوم الجمعة في ثالث زيارة له، تُختتم الإثنين المقبل، وذلك لتقييم جهود الحكومة للإيفاء بالتزاماتها الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

بدورها طالبت منظمات المجتمع المدني السودانية، خلال لقائها الخبير المستقل ارستيد نونوس، بالسعي الجاد لتقديم المساعدات الفنية، بجانب الضغط على الحركات المسلحة للتوقيع على خارطة الطريق والالتحاق بالحوار الوطني.
وقال حسين كرشوم، في تصريح لـ (الشروق)، إن اللقاء ارستيد نونوس مع تناول مجمل الأوضاع الجارية بالبلاد، لاسيما اتجاه السودان نحو التحرك الديمقراطي، واستيعاب الوثائق الأساسية لحقوق الإنسان في التعديلات الدستورية الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق