الاثنين، 15 مايو 2017

البرلمان العربي يطالب برفع السودان من قائمة الإرهاب

طالب البرلمان العربي، مجلس النواب الأميركي، رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع كامل للعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، تقديراً للجهد الكبير الذي تبذله في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلم في العالم العربي والإسلامي وأفريقيا.
وقال رئيس البرلمان العربي د. مشعل بن فهم السلمي، في رسالة خطية وجهها، الأحد، إلى رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين، إن البرلمان العربي يثمن ما قامت به الإدارة الأميركية السابقة من الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على دولة السودان.
وأضاف أن البرلمان يتطلع، وبمناسبة مراجعة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للحالة في دولة السودان، أن يتم رفع اسم دولة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع كامل للعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.
وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذا المطلب يأتي نظراً لأن دولة السودان تعتبر اليوم من الدول المحورية في محاربة الإرهاب في العالمين العربي والإسلامي.
وأضاف أن السودان من أوائل الدول التي انضمت للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي تقوده السعودية، والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ومحاربة التنظيمات الإرهابية، كما تقوم يدور إيجابي وفاعل في تحقيق السلم والأمن في أفريقيا، خاصة في دولة جنوب السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق