الخميس، 11 يونيو 2015

127 مليون دولار التبادل مع مصر في الربع الأول

قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية، أن إجمالي حجم التبادل التجاري مع السودان بلغ 127 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، وأكدت أن حجم صادراتها بلغ 121,63 مليون دولار، فيما بلغت الواردات 5,37 مليون دولار.
وأضافت الوزارة، في تقرير رسمي نشر يوم الأربعاء، أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2014 بلغ نحو 506 ملايين دولار، بحجم صادرات مصرية 393 مليون دولار، وبلغ حجم الواردات 113 مليون دولار، وكانت جميعها واردات غير بترولية.
وفي تصريح صحفي قال رئيس هيئة ميناء السد العالي بمدينة أسوان المصرية أسعد عبد المجيد، أن الفترة من يناير وحتى مايو الماضي شهدت زيادة الصادرات للسودان بنحو  3645,5 طن، في حين أنه في نفس الفترة بلغت الواردات القادمة منه 479 طناً.
وأشار عبدالمجيد إلى أن هذه الزيادة تحققت بفضل التشغيل الكامل للباخرتين ساق النعام وسينا اللتين تعملان في المجرى الملاحي النهري ببحيرة ناصر بين الميناءين لخدمة الركاب ونقل البضائع.
وقال عبدالمجيد إنه تقرر أيضاً أن يرافق رحلة الباخرتين ما بين مصر والسودان صندل لنقل البضائع، مما يسهم في زيادة الصادرات والواردات بينهما، وأيضاً توفير كل سبل الراحة للركاب والمصدرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق