الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

السودان وبيلاروسيا يتفقان على بناء علاقات استراتيجية

اتفق السودان وبيلاروسيا، الثلاثاء، على بناء علاقة استراتيجية، وتعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والصناعة، ونقل التقانة والتكنولوجيا من أجل مصلحة البلدين. وقال رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر، اتفقنا خلال المباحثات على بناء علاقات قوية ومتينة في المجالات كافة.
وأوضح عمر، في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، أن الطرفين اتفقا أيضاً على التنسيق في إطار البرلمانين في المحافل الدولية والإقليمية، ودعم حكومتي البلدين لتطوير علاقاتهما السياسية والاقتصادية والثقافية، وأضاف ركزنا في المباحثات على ضرورة استثمار إمكانيات بيلاروسيا الاقتصادية في البلاد خاصة في مجالات الزراعة والتجارة والنفط والغاز.
وقال رئيس البرلمان البيلاروسي، اندريشنكو، إن المباحثات المشتركة تناولت التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري في مجال الاستثمار خاصة الزراعة والاتصالات والتعدين، واستخراج النفط والغاز.
إنشاء مصنع
وأضاف "سننشئ قريباً مصنعاً ضخماً في السودان لتجميع السيارات والجرارات الزراعية، وحاصدات الحبوب".
وأكد رئيس المجلس الوطني على أهمية زيارة رئيس البرلمان البيلاروسي للبلاد على رأس وفد عالي المستوى، واصفاً الزيارة بالمهمة والمثمرة وأنها ذات فائدة للجانبين.
وأوضح أنهم أكدوا دور البرلمانين لتقوية العلاقات الثقافية الشعبية والرسمية بين الشعبين، قائلاً "إنه من أجل ذلك اتفقنا على إنشاء جمعية صداقة برلمانية سودانية بيلاروسية"، وأشار إلى أنهم تناولوا أهمية التعاون بين البرلمانين في المحافل الدولية وفي العلاقات الثنائية.
وأوضح عمر أن أعضاءً من الوفد لهم مهام أخرى، وأشار إلى أنهم عقدوا لقاءات مع قادة بنك السودان المركزي ووزارة الخارجية ووزارة النفط والغاز بجانب وزارة الزراعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق