الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

مباحثات بين البشير والرئيس الموريتاني في الخرطوم

وصل الخرطوم، صباح الإثنين، رئيس الجمهورية الموريتانية الإسلامية محمد ولد عبدالعزيز في مستهل زيارة يترأس خلالها الجانب الموريتاني في أعمال اللجنة العليا المشتركة السودانية الموريتانية للتعاون، وكان رئيس الجمهورية المشير عمر البشير على رأس مستقبليه بالمطار.

وأوضح وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير عطا المنان بخيت، أن الرئيسين سيعقدان جلسة مغلقة تبحث مستجدات الأوضاع فى المنطقة العربية والإسلامية والأفريقية، بجانب جلسة المباحثات الخاصة بسبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن ختام أعمال اللجنة سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية بحضور رئيسي البلدين في مجالات التعاون المشترك .


وتبحث اللجنة تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والنقل الجوي والبحري بين البلدين، إضافة إلى العديد من المجالات الأخرى، وموقف تنفيذ الاتفاقيات السابقة الموقعة بين البلدين، واستكمال الإجراءات التشريعية ليتسنى للجهات المختصة تفعيلها.


ويرافق الرئيس الموريتاني وفد رفيع المستوى يضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون أسلكو أحمد أزيدبيه، ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي آمال بين مولود، ووزير المياه والصرف الصحي يحيى ولد عبدالدائم، ووزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال مختار ملل جا، ومدير ديوان رئيس الجمهورية أحمد ولد باهية، والمستشار برئاسة الجمهورية أمبارك ولد بيروك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق