الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

غندور: بداية الحوار مع أميركا الأسابيع المقبلة

أعلن وزير الخارجية، إبراهيم غندور، بداية الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية لرفع اسم البلاد من قائمة الدول الراعية للإرهاب في الأسابيع المقبلة. وقال إن الوزارة تعمل لتكثيف التواصل لمعالجة الملفات العالقة، وتطبيع العلاقات مع المؤسسات الدولية المالية.
وأشار غندور، يوم الإثنين، خلال تقديم بيان أداء الخارجية نصف السنوي، إلى بداية حوار يجري الإعداد له مع الولايات المتحدة الأمريكية، لمعالجة الملفات العالقة التي تشمل تسوية وإعفاء الديون، والانضمام إلى منظمة التجارة الدولية وقضايا الهجرة السياسية، إضافة إلى بحث ترتيبات الاستقرار وبناء السلام والتفاهمات المشتركة، حول العديد من الأجندة الدولية والإقليمية.
وقال إن خطة العام المقبل للوزارة تسعى لتعزيز السياسة الخارجية، للتمهيد لمسارات منسابة مع أوروبا بالتركيز على الحوار حول الموقف الأوروبي من ادعاءات المحكمة الجنائية الدولية، وما تلقيه بظلال قاتمة لا يمكن القبول بها في مسيرة الحوار ومستقبل التعاون السوداني الأوروبي.
وشدّد على إعطاء الأولوية في عملهم لمحور العلاقات الإقليمية والأفريقية والعربية، ولفت إلى كافة عناصر القوة للعب دور محوري على مستوى الاستقرار والتنمية وتفعيل آليات العمل الجماعي.
وأكد التزام التعامل الخارجي للحكومة، وفق الإطار الجماعي وحسب قواعد القانون الدولي والمنظومة الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق