الخميس، 9 نوفمبر 2017

غندور يُطلع مبعوثين دوليين على جهود تحقيق السلام في دولة الجنوب

أطلع وزير الخارجية، إبراهيم غندور، ثلاثة مبعوثين دوليين، على جهود وتحركات السودان لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان في إطار جهود هيئة "إيقاد". كما أطلعهم على الجهود الحكومية لتعزيز السلام والاستقرار في البلاد في إقليم دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.
وعقد غندور اجتماعاً مشتركاً، يوم الأربعاء، بالمبعوث النرويجي للسلام للسودان وجنوب السودان، ايرلينق جونسبرج، والمبعوث البريطاني للسلام في البلدين، كريستوفر تروت، إضافة إلى باول سوتفن، من مكتب المبعوث الأمريكي للسلام في السودان وجنوب السودان.
وحضر الاجتماع سفيرا بريطانيا والنرويج والقائم بالأعمال الأمريكي لدى الخرطوم، إلى جانب مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية، السفير حسن حامد.
وقال غندور إن المبعوثين قدموا جهوداً ودعماً مقدراً  لرفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد، مؤكداً على أهمية مضاعفة الدعم في المرحلة المقبلة لاستكمال ما تبقى.
وأشار إلى المرسوم الجمهوري بتمديد وقف إطلاق النار من طرف واحد حتى نهاية العام، من أجل تهيئة المناخ لإلحاق الجميع بالسلام.
وأكد المبعوثون والسفراء عزمهم على الاستمرار في دعم البلاد في المرحلة المقبلة، وأعربوا عن تقديرهم للدور المحوري الذي تضطلع به الحكومة السودانية من أجل تحقيق الأمن والسلام في جنوب السودان، ودور السودان وإسهاماته في المجال الإنساني وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية لدولة الجنوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق