الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

بريطانيا تُعلن عزمها المساعدة في تطوير دارفور

أعلن السفير البريطاني بالخرطوم، مايكل أرون، عزم بلاده المساهمة في تطوير دارفور ودعم السلام والاستقرار بالسودان خاصة إقليم دارفور، ودعا أرون الحركات المسلحة بدارفور للمشاركة بجدية في مفاوضات السلام، ودعا الحكومة السودانية لمضاعفة جهودها لدعم السلام.
ووقعت حكومة شمال دارفور، والوكالة البريطانية للتنمية الدولية، ومنظمة "اليونسيف" بمدينة الفاشر، على خطتي إمدادات المياه والإصحاح والنظافة بمدينة الفاشر، بتمويل من الحكومة البريطانية بقيمة 7 ملايين دولار.
وأكد السفير البريطاني خلال مراسم توقيع اتفاق المياه بالفاشر، أن إنسان دارفور يريد الخدمات اللازمة للتنمية ويريد السلام، وقال إن المملكة المتحدة ستواصل دعمها لجهود السلام التي تبذلها الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى بقيادة، ثامبو امبيكي، ودولة قطر، وبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "اليوناميد".
ورحب بقرار رفع العقوبات الأمريكية عن السودان، وتابع إنه سيشجع الشركات البريطانية على الاستثمار في السودان.
وأبدى السفير سعادته بولوج شركة "اغريكو" البريطانية دخولها في مجال تشييد محطة للطاقة الكهربائية بالفاشر بطاقة 50 ميقاواط، وتمنى رؤية المزيد من الشركات للعمل في السودان.
بدوره قال المدير القُطري لـ"اليونسيف"، عبدالله الفاضل، إن خطة المياه والإصحاح البيئي، تتواءم مع الاستراتيجية الأممية في مجال المياه التي تبدأ العام المقبل إلى العام 2028، مؤكداً دعم "اليونسيف" لهذا الجانب، مؤكداً أنه سيرى النور قريباً وستُرى نتائجه على الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق