الأحد، 10 أبريل 2016

كسلا تفتح المعابر مع ارتريا وتستانف تجارة الحدود

وجهت حكومة ولاية كسلا شرقي السودان بفتح المعابر الحدودية مع الجارة دولة ارتريا،وقررت الولاية استئناف تجارة الحدود مع اسمرا عبر معبر "كراييت" الحدودي الواقع في محلية ريفي كسلا بالولاية،ويشمل القرار تبادل بضائع كانت موقوفة في السابق.
وقام والي الولاية ادم جماع ادم يوم الاحد بزيارة تفقدية لمعبر"كراييب" ترافقه لجنة أمن الولاية وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية هناك.
وقال جماع في تصريحات صحفية إن استئناف عمليات تجارة المعابر يشمل البضائع التي كانت موقوفة قبل صدور قرار إيقاف تجارة المعابر ، وأشار إلي انه وبعد تفريغ المخازن من تلك البضائع لا يسمح بعبور أية بضائع إلا عبر معبر اللفة الحدودي عن طريق الأوراق والإجراءات الرسمية ، وأضاف " وقعنا مع اريتريا اتفاق لتبادل السلع والمنافع تحت رعاية الدولة وفقا لتوجيهات صادرة عن رئاسة الجمهورية بانسياب الصادر السلعي،مؤكدا علي ضرورة تفعيل مكتب تجارة الحدود بالولاية .
وأشار الوالي إلى الآثار السالبة من تجارة الترانسيت لعدم إتباع الإجراءات القانونية المعروفة في تجارة المعابر،موجها إدارتي الجمارك والمكافحة بالتشديد علي الذين يتعاملون بهذه التجارة .
وأكد الوالي في لقاء جماهيري في المنطقة الحدودية اهتمام حكومة الولاية بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين خاصة المناطق الطرفية.
وحث الوالي السكان علي ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وتشجيع الأبناء خاصة البنات علي التعليم لدوره في تنمية الإنسان والمنطقة،موجها بقيام وحدات إدارية في إطار تنظيم العمل الإداري والتنظيمي بالمحليات.
من جهته أشار معتمد محلية ريفي كسلا صلاح محمد إبراهيم إلي الدراسات التي أجريت لمنطقة كراييت الحدودية في المجالات الخدمية، مؤكدا على أهمية زيارة والي الولاية ولجنة الأمن للوقوف علي المعبر الحدودي والتفاكر حول إمكانية الدفع بالمعبر للاستفادة منه كمورد اقتصادي للمحلية والولاية والسودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق