الأربعاء، 13 أبريل 2016

سويسرا تَعد باتخاذ خُطى أسرع لتنمية العلاقات مع السودان

وعدت مديرة إدارة أفريقيا جنوب الصحراء بالخارجية السويسرية، آن لوقون، بأن تتخذ بلادها خطى أسرع في تنمية العلاقات مع السودان في مختلف المناحي، وقالت ناقشنا القضايا الإقليمية ودور السودان إقليمياً ونتطلع لنرى كيف تتطور وتسير الأوضاع في السودان.
وكانت قد انعقدت بوزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، اجتماعات الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي بين السودان وسويسرا.
وترأس الجانب السوداني مدير عام العلاقات الثنائية بالوزارة ، السفير دفع الله الحاج، ومن الجانب السويسري مديرة إدارة أفريقيا جنوب الصحراء بالخارجية السويسرية، آن لوقون.
ووصف الحاج المباحثات بـ"المثمرة" وأن الجانبين تناولا موضوع العلاقات الثنائية بجميع جوانبها اقتصادياً وتجارياً وسياسياً وثقافياً وتم الاتفاق على تطويرها، وأضاف "تحدثنا عن التطورات السياسية الإيجابية بالنسبة لنا في السودان".
وأشار إلى أن الوفد السويسري أبدى تفهمه للعديد من النقاط التي أُثيرت أثناء الاجتماع، وقال قدمنا لهم شرحاً بالتفصيل عن الأوضاع السياسية والاقتصادية ولاسيما قضية الحوار والاستفتاء في دارفور، وأبدوا تفهماً لوجهة نظر السودان.
وأضاف بالقول "إنه إذا تم الاستمرار على هذه الوتيرة ستتطور علاقات السودان مع كل الدول الأوروبية نحو الأحسن".
من جانبها قالت رئيسة الجانب السويسري، إن لديهم أساسيات لتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان بالمجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية، وتابعت" يمكننا أن نمضي مع السودان على هذا الأساس لتقديم مساعدات إنسانية على مدى طويل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق