الثلاثاء، 1 مارس 2016

سالم: تجربة الحوار تصلح لحل المشاكل الأفريقية والعربية

قال الأمين العام للحوار الوطني السوداني د. هاشم علي سالم، إن نجاح الحوار الوطني في الفترة الوجيزة فاق كل التوقعات، مشيراً إلى أن التجربة السودانية في هذا الصدد تصلح لحل المشاكل الأفريقية والعربية.
وأكد سالم أن النتائج الإيجابية التي وصل إليها تأتي بفضل إتاحة الحرية المطلقة للجميع ولأن الحل جاء من السودانيين أنفسهم دون تدخل من أحد.
ونقلت مندوبة وكالة أنباء "الشرق الأوسط" بالخرطوم الثلاثاء، عن سالم أن الحوار  تمكن من تحقيق نتائج إيجابية مما سيسهم في تشكيل جديد لمسيرة السودان، وإشارته إلى أنه تم الخروج بتوصيات إيجابية ستقدم الأسبوع القادم للجنة العليا برئاسة الرئيس البشير بإجماع بلغت نسبته 95 في المئة.  
وأوضح سالم أن الانطباعات الخارجية لسفراء الدول والوفود العربية والأجنبية التي كانت تتابع مجريات الحوار الوطني عن قرب، جميعها إيجايبة.

وأكد الإعداد حالياً لدستور دائم للبلاد "سيحمينا ويحمي مصالح الوطن وسيكون الخط الأحمر لأي شخص يحكم"، وأضاف أن لجان الحوار الست قدمت توصياتها على شكل مصفوفة لتسهل اتخاذ القرار على الجمعية العمومية.
 وأشار إلى أن نتائج الحوار كاملة على موقع إلكتروني باللغات الثلاث (العربية والإنجليزية والفرنسية) ومسجلة في 550 ورقة علمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق