الثلاثاء، 29 مارس 2016

الخرطوم والقاهرة تبحثان تجاوز أي خلافات

بحث كل من السودان ومصر، يوم الاثنين، دور اللجنة المشتركة بين الطرفين، وكيفية تجاوز أي خلافات أو مشكلات قد تبدو في الأفق، من خلال الحوار والتعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والأخوية بين البلدين.
وبحث مساعد الرئيس السوداني، د.جلال يوسف الدقير، بالقصر الرئاسي، مع مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار أسامة المجدوب، أهمية ودور اللجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة الرئيسين في دفع وتعزيز التعاون المشترك بين الخرطوم والقاهرة.
وقال المجدوب إنه جرى بحث ومناقشة دور اللجنة المشتركة، وكيفية تجاوز أي خلافات أو مشكلات قد تبدو في الأفق، من خلال الحوار والتعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والأخوية بين البلدين.
وفي السياق، أكد مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار، عقب اللقاء بمساعد الرئيس موسى محمد أحمد، أهمية تعزيز علاقاتهما بين الخرطوم والقاهرة، ودفعها إلى الأمام، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وقال المجدوب إن اللقاء بمساعد الرئيس كان إيجابياً، وناقش كيفية تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين، بجانب التعاون مع شرق السودان بمجالات الزراعة والصحة.
وأضاف "اللقاء تطرق إلى التعاون في مجال الطرق بين البلدين، وتأثيرها في التجارة البينية، وعلى أوجه التعاون المشترك بين السودان ومصر وإثيوبيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق