الثلاثاء، 1 مارس 2016

غندور يبدأ جولة أوروبية جديدة منتصف مارس الجاري

يبدأ وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، جولة أوروبية جديدة منتصف مارس الحالي تشمل كلاً من ألمانيا وبولندا وسويسرا، مبيناً أن نتائج زيارته السابقة فتحت قنوات اتصال مباشر مع الاتحاد الأوروبي والاتفاق على استراتيجية جديدة للتعامل مع السودان.
وقال وزير الخارجية لوكالة أنباء السودان، إنه سيقوم بزيارة إلى ألمانيا في الـ15 من مارس الجاري، يعقد خلالها عدداً من اللقاءات ابتداءً من وزير الخارجية، إلى جانب عدد من الوزراء الآخرين والبرلمانيين.
وأضاف إنه سيزور بولندا حيث يلتقي مع وزير الخارجية، وقبل ذلك برئيس الجمهورية البولندية، وستليها زيارة إلى سويسرا وهي في إطار موضوع اللاجئين السوريين بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، ولكن ربما تتضمن لقاءات ثنائية .
وأوضح غندور أن أهم نتائج زيارته السابقة إلى أوروبا هي فتح قنوات الاتصال المباشر مع الاتحاد الأوروبي، والاتفاق على استراتيجية جديدة للتعامل بين السودان والاتحاد الأوروبي خاصة فيما يتعلق بقضايا الهجرة، وكذلك العمل على دعم السودان في بعض القضايا التي تهمه وعلى رأسها قضية الديون والانضمام إلى منظمة التجارة الدولية .
دور السودان"
غندور قال إن مجمل دول العالم والدول الفاعلة في العالم على وجه الخصوص، متأكدة الآن من دور السودان المهم في المنطقة والإقليم، وإن السودان هو أكثر الدول استقراراً في هذه المنطقة
"

وقال غندور إن مجمل دول العالم والدول الفاعلة في العالم على وجه الخصوص، متأكدة الآن من دور السودان المهم في المنطقة والإقليم، وإن السودان هو أكثر الدول استقراراً في هذه المنطقة وله دور سياسي كبير ومهم، كما أن له دور مهم جداً في قضية الأمن والسلام الإقليمي.
وحول زيارته الأخيرة إلى روسيا قال إن لقاءه مع وزير الخارجية الروسي لافروف، تضمن الشكر لمواقف موسكو الداعمة للسودان في مجلس الأمن وآخرها الموقف من محاولات المندوب البريطاني لإدانة السودان فيما يتعلق بأحداث جبل مرة.
وأوضح أن وزير الخارجية الروسي، أكد دعم بلاده اللامحدود للسودان في كل ما يتعلق به من استهداف وأكد اللقاء المضي قدماً في بناء علاقات اقتصادية قوية بين السودان وروسيا والمضي قدماً بهذه العلاقات إلى مرحلة علاقات استراتيجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق