الثلاثاء، 23 فبراير 2016

الأمم المتحدة: تدعو لتنسيق المساعدات للنازحين واللاجئين بدارفور

دعت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيمة بالسودان، مارتا رويداس، للتنسيق المشترك والتعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات والحكومة لتقديم المساعدات الممكنة للنازحين واللاجئين بشمال دارفور، مشيرة لضرورة العمل على عودة النازحين إلى مناطقهم وتهيئة البيئة الآمنة لهم.
وقالت رويداس إنها ناقشت مع مفوضية الشؤون الإنسانية، خطة خاصة بالعودة والدمج في المجتمع، في إطار الانتقال من الإغاثة إلى التنمية.
وأعلنت استعداد الأمم المتحدة للعمل على توظيف ما يلي شمال دارفور من مبلغ 88 مليون دولار، لاستراتيجية تنمية دارفور لإقامة مشروعات تنموية بشمال دارفور وهي تسرّع من جهود الانتقال من المرحلة الإغاثية إلى التنمية.
وأكدت اهتمامها بقضايا الأمن الغذائي والثروة الحيوانية والمراعي، واعتماد نتائج المسح لما بعد الحصاد لمخاطبة الحاجة الأساسية للغذاء والمراعي بالولاية.
لا صدامات
بدوره أكد نائب والي شمال دارفور، وزير الزراعة، آدم محمد حامد النحلة، لدى لقائه بالفاشر منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيمة بالسودان، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية وعدم وجود أي صدامات قد تتسبب في نزوح المواطنين.
وعدّد النحلة الجهود التي تقوم بها الحكومة، لتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية وتأمينها وتوفير الخدمات بها.
وأشار النحلة إلى نزوح بعض المواطنين من منطقة خزان تنجر إلى طويلة بعد سحب الحكومة للقوات النظامية التي كانت متمركزة هناك، وليس لأي سبب آخر، مضيفاً بأن مناطقهم لم تتعرض لأي اعتداء من أي جهة.
وجدّد النحلة تأكيده بالعمل على توفير كل المطلوبات لهم والتنسيق مع الأمم المتحدة، لتقديم الخدمات والعون لهم بمناطقهم الأصلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق