الأربعاء، 17 فبراير 2016

البشير يؤكد رعايته للاستثمارات السعودية في السودان

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، حرصه ورعايته للاستثمارات السعودية في السودان، والعمل على حمايتها وتوفير الدعم لها وإزالة العقبات كافة التي تعترضها لصالح الشعبين، معلناً التزام الدولة بدعم وتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي.
وبدأت بفندق السلام روتانا بالخرطوم فعاليات ملتقى السودان للاستثمار، بتنظيم مشترك بين وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ووزارة الاستثمار، والصندوق السعودي للتنمية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومجموعة الاقتصاد والأعمال.
وامتدح البشير، لدى مخاطبته فاتحة أعمال الملتقى، جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ودعمه المستمر للسودان.
وأعلن التزام بلاده بفتح المجال الاستثماري للقطاع الخاص السوداني، الذي وصفه بالمؤهل لإدارة الاستثمارات عبر تنظيماته وغرفة المتعددة للمساهمة في التنمية الصناعية، مؤكداً الحرص على تمكينه ومشاركته في صنع القرار وتوفير كافة مقومات الاستثمار له.
وأبان البشير، أن إستراتيجية الدولة تعتمد على القطاع الخاص بنسبة 83% من الاستثمارات، مشيراً إلى التزام الدولة بدعم وتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي من خلال الاهتمام بالاستثمارات الزراعية بشقيها وفق خطة البرنامج الخماسي الذي انتهجته الدولة للإصلاح الاقتصادي لتحقيق الاستقرار.
وعدَّد البشير المزايا الجوهرية التي يتمتع بها السودان من موارد متعددة وموقع استراتيجي بين التجمعات السياسية والاقتصادية لدول الإقليم، مما يجعله جاذباً للاستثمارات، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتحقيق السلام الشامل والاستقرار باعتباره مفتاح التنمية.
وأكد حرص الدولة علي الوصول لحل كافة النزاعات عبر الحوار المجتمعي الذي تشهده البلاد هذه الأيام لجمع الصف وإرساء دعائم السلام لحل النزاعات، مشيرا إلى تحقيق الكثير من المكاسب السياسية والسعي لاستكمالها من أجل تهيئة المناخ الاستثماري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق