الثلاثاء، 16 فبراير 2016

وزير المالية السعودي بالخرطوم للمشاركة في ملتقى الاستثمار

وصل الخرطوم ليل الثلاثاء، وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، على رأس وفد رفيع من مسؤولي الهيئات الحكومة وشركات الاستثمار السعودية، للمشاركة في فعاليات أعمال ملتقى السودان للاستثمار، الذي سيبدأ بالخرطوم صباح الأربعاء.
واستقبل الوفد السعودي بمطار الخرطوم وزير المالية السوداني بدرالدين محمود ومحافظ بنك السودان المركزي عبدالرحمن حسن، والسفير السعودي بالخرطوم فيصل بن حامد معلا ولفيفاً من رجال المال والأعمال.
وقال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، في تصريحات خاصة لـ (الشروق)، إن زيارته للسودان تأتي امتداداً للعلاقات الوطيدة بين السودان والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة.
وأشار إلى أن الملتقى الاستثماري سيتيح فرصة لتطوير العلاقات الثنائية والمشاريع الاستثمارية التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية في السودان.وتقدّر الاستثمارات السعودية في السودان بنحو 11 مليار دولار.
المناطق الحرة
إلى ذلك، قالت إدارة المناطق الحرة بوزارة الاستثمار إنها ستشارك في فعاليات الملتقى الذي سينعقد في فندق السلام روتانا برعاية الرئيس السوداني عمر البشير، بورقة عمل المناطق الحرة والتكامل الإقليمي، بالإضافة إلى هيئات ومنظمات اقليمية.
وقال مدير إدارة المناطق الحرة نصر الدين عبدالسلام، إن الورقة تركز على المناطق الحرة المشتركة مع دول الجوار ودورها في التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي.
وتوقَّع أن يشكل الملتقى إحداث منصة للصناعات العربية والسعودية ويتيح لمنتجات هذه المصانع الوصول بسهولة ويسر الى دول الجوار المغلقة ولتستفيد من المزايا والمنح والاعفاءات التى تكفلها اتفاقية الكوميسا لمنتجات المناطق الحر.
وأضاف أن الملتقى ستستمر جلساته حتى ليل الخميس بمشاركة نخبة من مسؤولي الصناديق ومؤسسات التمويل العربية والإسلامية والأفريقية ورجال الأعمال والمستثمرين العرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق