الثلاثاء، 16 فبراير 2016

يوليشني: زيارة غندور ستُمهد لحوار سوداني أوروبي دائم

قال وزير الخارجية إبراهيم غندور، إن زيارته إلى الاتحاد الأوروبي، تعتبر بداية للحوار مع أوربا. وذكر للصحافيين أمس: «الاجتماعات ستغطي كل الملفات بجانب مناقشة القضايا الأخرى». بالمقابل، أعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان السفير توماس يوليشني، أن الزيارة المرتقبة التي يعتزمها وزير الخارجية لمؤسسات الاتحاد الأوروبي في الفترة من «16 - 18» فبراير، ستمهد الطريق لحوار سوداني أوروبي دائم.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق، أن غندور التقى سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان لوضع الترتيبات النهائية لزيارته. وقال في تصريحات صحفية، إن الزيارة من أهم الزيارات لوزير الخارجية خلال هذا العام.
ولفت الصادق، لبحث الزيارة مع المسؤولين بالاتحاد الأوروبي التعاون بين الطرفين في الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. ونوه الصادق، إلى أن وزير الخارجية سيركز خلال الزيارة على موضوعات العقوبات الأمريكية، وإلغاء الديون، وتسهيل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية. وفي سياق مواز، قال يوليشني إن الزيارة تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح للعلاقات الأوروبية السودانية، وستفتح الباب لفهم أفضل للسودان والمنطقة، وإتاحة الفرصة لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون، تشمل الهجرة والوقاية من التطرف وتغيُّر المناخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق